حرص البنك الأهلى المصرى على دوره الرائد فى دعم و تنشيط سوق رأس المال حيث يعد أول بنك من بين البنوك العاملة فى مصر الذى أسند عمليات الأوراق المالية إلى قطاع متخصص مدعم بالعديد من الكوادر المؤهلة والمدربة جيداً. 
ويعد البنك الأهلى المصرى أول من أدخل خدمة الحفظ من الباطن SUB-CUSTODIAN SERVICES  للبنوك والمؤسسات المالية الأجنبية. وفى إطار التوجهات الجديدة لهيئة سوق المال حرصاً منها على مصالح المتعاملين فى الأسهم و السندات فقد نظمت عمليات منح التراخيص لأمناء الحفظ فى إطار ضوابط مشددة حيث إقتصر تقديم خدمات أمناء الحفظ على بعض البنوك العاملة فى مصر.
 
وفى هذا الإطار فقد قام البنك الأهلى المصرى بدعم دوره الرائد حيث خصص فريقاً متكاملاً بأحدث وسائل الإتصال و التدريب الكافى لتقديم هذه الخدمة لعملاؤه و لكافة السادة حملة الأسهم و السندات معتمداً فى ذلك على شبكة فروعه التى تمتد لتشمل كافة أنحاء الجمهورية.
 ومن هذا المنطلق يدعو البنك الأهلى المصرى السادة حملة الأسهم و السندات التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك لفتح حساب خاص بالأوراق المالية حتى يمكنهم حفظ أرصدتهم من الأسهم و السندات مركزياً بوحدة أمناء الحفظ بالبنك الأهلى المصرى الرئيسية بالقاهرة أو الوحدة الفرعية بالإسكندرية و يدعو البنك المؤسسات المالية و صناديق الإستثمار و صناديق التأمين والمعاشات و الصناديق الخاصة لحفظ أرصدتهم من الأسهم و السندات بوحدة أمين الحفظSUB-CUSTODIAN DEPARTMENT  بالبنك الأهلى المصرى .